مواقف وأنشطة

رئيس اللجنة المالية بجبهة انقاذ الثورة يستغرب تبرير وزير المالية لجرائم إهدار المال

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
استغرب رئيس اللجنة المالية في هيئة الظل الشعبية التابعة جبهة إنقاذ الثورة السلمية الاستاذ عبد الغني الحميدي ظهور وزير المالية صخر الوجيه في القناة الفضائية اليمنية لتبرير جرائم اهدار المال العام.
و قال الحميدي في تصريحات صحفية إن ما ورد في تقرير اللجنة المالية لجبهة إنقاذ الثورة حقائق موثقة وجاهزة، مبديا استعداد اللجنة المالية لإثباتها أمام القضاء.
و طالب الحميدي الجهات والهيئات المحلية المختصة والمهتمة بمكافحة الفساد التحقيق فيما ورد في تقرير اللجنة.
و أشار إلى أنهم سيضطرون للتواصل مع الهيئات والمنظمات الدولية والمانحين للتدخل لدى الجهات المحلية بما فيها هيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة للتحقيق في قضايا الفساد الذي تطرق لها التقرير و المزود بكافة الوثائق.
كما طالب الحميدي النائب العام وهيئة مكافحة الفساد و الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة ان يضعوا التقرير نصب أعينهم وان يتخذوا إجراءات التحقيق في قضايا الفساد التي وردت فيه.
و أوضح أن اللجنة المالية في الجبهة مسئولة مسئولية كاملة عما ورد في التقرير وعن صحته أمام القضاء والهيئات المختصة بمكافحة الفساد.
وكشف الحميدي إنه احد موظفي مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية و أحد الذين تعرضوا للإقصاء منذ تولي الوجيه حقيبة وزارة المالية.
و ختم تصريحه بالقول: لسنا بصدد الرد على وزير المالية فيما ورد في مقابلته عبر شاشات التلفاز، غير أننا ملزومون بإثبات ما ورد في تقرير اللجنة المالية أمام القضاء و الجهات المختصة وتحمل مسئولية ما ورد في التقرير.
و كانت اللجنة المالية قد وزعت نسخ من تقرير رصد الفساد و التجاوزات في وزارة المالية و المصالح التابعة لها، لرئيس الجمهورية و رئاسة مؤتمر الحوار و أمانته العامة و مجالس الشورى و النواب و الوزراء و وزارة المالية و البنك الدولي و مكتب الأمم المتحدة بصنعاء و المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر.

زر الذهاب إلى الأعلى